التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

هل قررت السعودية عودة الطيران الدولي؟.. الحكومة تكشف الموعد الحقيقي

هل قررت السعودية عودة الطيران الدولي؟.. الحكومة تكشف الموعد الحقيقي

تقرير عن عودة حركة الطيران الدولي في السعودية، وحقيقة فتح المطارات أمام الرحلات الدولية من وإلى السعودية، ورد الحكومة السعودية على أخبار عودة الطيران.

في ظل تسائل الملايين وفي مقدمتهم العمالة الوافدة في السعودية، عن موعد عودة الطيران الدولي في المملكة، وحقيقة أنباء فتح المطارات السعودية أمام حركة الطيران الدولي، في ظل تواتر الأخبار وسيل المعلومات الغير موثقة بشأن ظروف السفر من وإلى السعودية.

آخر أخبار عودة الطيران الدولي في السعودية
وقالت الحكومة السعودية في أحدث تصريحاتها حول آخر أخبار عودة الطيران الدولي في السعودية، إنها لم تتخذ حتى الآن قرارات تسمح بعودة فتح المطارات واستقبال الرحلات القادمة من دول العالم، بسبب إجراءاتها الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، إلا أنها أشارت إلى عدة نقاط هامة نسردها في السطور القادمة.

فتح المطارات السعودية
حكومة المملكة أكدت على أنها قررت فتح المطارات السعودية بأكملها أمام حركة الطيران الداخلي فقط، أي عودة حركة الطيران بين المدن والمناطق السعودية عبر المطارات، وذلك كخطوة أولية استعدادا لاستئناف أنشطة الملاحة الدولية دون الإعلان عن موعد محدد لذلك.

قرار فتح المطارات السعودية وعودة حركة الطيران الداخلي بين مدن ومناطق المملكة، فتح الباب على مصراعيه للتنبؤ بقرار قريب سيصدر عن هيئة الطيران السعودي بعد التشاور مع السلطات المختصة بعودة حركة السفر الدولي مع الالتزام بشروط معينة.

عودة الطيران الدولي في السعودية
وتوقع خبراء الطيران الدولي أن الحكومة السعودية تمتلك جدول أعمال زمني لإعادة حركة السفر الدولية وفتح المطارات أمام الطيران الدولي، يرتبط بخطة محاصرة فيروس كورونا المستجد، وبعض الشروط الصحية لاستقبال الطائرات والمسافرين.

وبحسب الخبراء، تمتلك الحكومة السعودية خطة مرحلية تساهم في إجراءات عودة الطيران الدولي للسعودية، مع الحفاظ على الاشتراطات الدولية والصحية المرتبطة بمكافحة تفشي فيروس كورونا، بدأت في تنفيذها تدريجيا، يمكن أن تنتهي بالإعلان رسميا عن عودة فتح المطارات أمام الطيران الدولي بعد أسبوع من الآن.

موعد فتح المطارات السعودية أمام الطيران الدولي
وبالنظر في خطة الحكومة السعودية، نجد أنها ومع قرارات إلغاء حظر التجوال في المملكة، سمحت للمواطنين بعد ١٥ يوما وقررت فتح حركة السفر عبر المنافذ البرية مع كل من الكويت والبحرين والأردن، تلاها إجراءات فتح المطارات السعودية أمام حركة السفر الداخلية.

إلا أن مراقبين لخطة المملكة، رأوا أن موعد عودة الطيران الدولي في السعودية، وفتح المطارات لاستقبال رحلات دولية، ربما يكون منتصف أغسطس بعد مرور ١٠ أيام على عيد الأضحى المبارك، لإعطاء القادمين فرصة ظهور أي أعراض إصابة بفيروس كورونا بسبب الاختلاط المرتبط بالعادات الاجتماعية في الأعياد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *