التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

هبوط حاد في اسعار الذهب بعد ارتفاع خرافي

هبوط حاد في اسعار الذهب بعد ارتفاع خرافي

شهدت أسعار الذهب تذبذبًا واضحًا بين ارتفاع وانخفاض، خلال الأسابيع الماضية، بسبب التداعيات السلبية لأزمة كورونا وانهيار الاقتصاديات العالمية، إذ إنّ أسعار الذهب حققت ارتفاعًا خرافيًا الأسابيع الماضية، ليسجل سعر المعدن النفيس أرقامًا قياسية على المستوى المحلي، بسبب سعر صرف الجنيه أمام الدولار في البنوك المصرية.

تذبذب أسعار الذهب في أسبوع
كان سعر جرام الذهب وصل إلى أعلى مستوياته، يوم الجمعة الماضي، إذ سجل عيار 24 نحو 1053 جنيهًا، فيما وصل عيار 21 إلى 908 جنيهات ليصل بذلك إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

ليسجل الذهب في اليوم الذي يليه تراجعًا بقيمة 15 جنيهًا ويصل عيار 24 إلى نحو 1038 جنيهًا، وعيار 21 نحو 905 جنيهات.

وبعد استقرار دام لمدة يومين، تراجعت أسعار الذهب مرة أخرى أمس، الثلاثاء، تراجعًا ملحوظًا متراجعًا عن مستوى قياسي مرتفع بلغ 2072.50 دولار للأوقية سجله في الأسبوع الماضي، ليصل عيار 24 إلى 971 جنيهًا، وعيار 21 يسجل 850 جنيهًا، ويصل عيار 18 إلى 729 جنيهًا.

ومع بداية التعاملات الصباحية التي وردت اليوم، واصلت أسعار الذهب تراجعاتها لليوم الثالث على التوالي ليسجل عيار 24 نحو 969 جنيهًا، فيما يصل عيار 21 إلى نحو 848 جنيهًا، وعيار 18 يسجل 727، ليصل إجمالي خسارة الذهب خلال 5 أيام إلى نحو 84 جنيهًا.

كان نادي نجيب نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، دعا المواطنين الذين لديهم فوائض مادية الاستثمار فى السبائك بدلًا من المشغولات للاستفادة من هامش ربح أعلى، لأن السبائك غير محملة بـ”المصنعية “والقيمة المضافة وغيرها من الأمور التي تُحمل على المشغولات الذهبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *