التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل: تعليمات الخطوط السعودية للمسافرين عند عودة الطيران السعودي الدولي

عاجل: تعليمات الخطوط السعودية للمسافرين عند عودة الطيران السعودي الدولي

صرح مصدر مسؤول في وزارة النقل السعودية ان المملكة العربية السعودية لم تعيد الرحلات الدولية في الوقت الحالي ولكن في صدد اعادة الرحلات الدولية في الوقت الحالي هذا وقال المصدر ان المسؤولين في المملكة العربية السعودية يتشارون من اجل وضع خطه لاعادة الرحلات الدولية في الايام القادمة

هذا وقامت الهيئة العامة للطيران المدني منذ شهرين بإصدار الدليل الإرشادي للمسافر على الخطوط الجوية السعودية مع بداية عودة الرحلات الجوية الداخلية في السعودية، والذي يمثل إطاراً إرشادياً للمسافرين، حيث تضمن مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي سيمر بها المسافر خلال رحلة سفره داخل السعودية، بالإضافة للالتزامات التي يجب ان يتبعها لضمان رحلة سفر آمنة تبدأ من المنزل حتى الوصول للوجهة المقصود الذهاب إليها.

وفي بيان لها حددت هيئة الطيران المدني السعودي 11 شرطاً يجب على المسافرين عبر الطائرات ان يلتزموا بها ، وذلك مع عودة رحلات الطيران الداخلية، وسيتم الالتزام بها مع عودة رحلات الطيران الدولي.

تعليمات السفر بعد عودة الرحلات الدولية
اكدت الهيئة العامة للطيران أنه من شروط السفر، قياس درجة الحرارة في المطار وهذه تعتبر اول واهم خطوه، وكذلك لبس الكمامة أثناء الدخول إلى المطار لتجنب العدوى من الاشخاص الاخرين، وأكدت أيضاً على ضرورة تجنب الاصطفاف المتقارب في مرحلة الصعود إلى طائرة السعودية او عيرها من شركات الطيران وداخل حافلات النقل وجسور الركاب، وكذلك ارتداء الكمامات طول مدة سير الرحلة وأثناء عملية النزول من الطائرة.

وقد تضمنت التعليمات الخاصة بعملية السفر الدولي والمحلي أيضا الحفاظ على المسافة الآمنة بين المسافرين، بجميع مراحل السفر وعند مقدمي الخدمات وذلك من خلال الوقوف على الملصقات الإرشادية.

تعليمات قبل عودة الرحلات الدولية
هذا وتتضمن القرارات التي صدرت أيضاً ضرورة أن يحضر المسافر قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين كما هو الحال في رحلات الطيران قبل كورونا ، والاهتمام بتعقيم اليدين عند الدخول للصالة والتخلص من الكمامة بشكل آمن عند الخروج من الصالة.

وكذلك تشمل القرارات تشجيع استخدام وسائل الدفع اونلاين، والالتزام بمعرفة الحالة الطبية والحالة الصحية خلال مرحلة حجز التذاكر والإبلاغ في حالة وجود أي أعراض لفيروس كورونا كما سمحت الهيئة لكل مسافر ان يحمل قطعة واحدة فقط من الأمتعة الشخصية داخل مقصورة الطائرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *