التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية تحسم الجدل حول عودة الطيران في سبتمبر.. وهذه الفئات مسموح بسفرها

السعودية تحسم الجدل حول عودة الطيران في سبتمبر.. وهذه الفئات مسموح بسفرها

الجوازات السعودية تكشف في بيان صحفي الموعد النهائي لاستئناف حركة الطيران الدولي.. وهيئة الطيران المدني السعودي تحسم الجدل حول عودة الطيران الدولي

نفت المديرية العامة للجوازات، ما جرى تداوله بشأن إصدار قرار بعودة الطيران الدولي مطلع سبتمبر المقبل.

وبيّنت المديرية في ردها على استفسار من أحد الأشخاص عبر حسابها على “تويتر”، أنه في حال إصدار قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينه.

كما نفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي (GACA) مضمون تعميم مزيف، يشير إلى أنّ المملكة العربيّة السعودية ستعمد إلى استئناف الرحلات الدولية في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ووصفته بأنه “لا أساس له من الصحة”.

وكانت السعودية علّقت الرحلات الدولية اعتباراً من 15 مارس/آذار وذلك بسبب تفشي فيروس “كورونا”. ومنذ استئناف الرحلات الداخلية في 31 مايو/أيار، انتشرت شائعات بشأن عودة الرحلات الدولية.

ويوم الاثنين، جرت مشاركة التعميم الزائف من “GACA” على العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي تشير إلى استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة العربية السعودية في أكتوبر/تشرين الأول، علماً أن الهيئة السعودية لم تصدر أي بيانٍ بهذا الخصوص.

وجاء في التعميم الذي حمل عنوان: “الرحلات الجوية ممنوعة حتى أكتوبر 2020”: “ذكر أحد موظفي الهيئة العامة للطيران المدني في مقابلة أجريت معه مؤخراً أن جميع الرحلات الدولية من وإلى المملكة ستظل معلقة حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول”.

وجددت الخطوط الجوية السعودية، تأكيدها على أن جميع الرحلات الجوية الدولية لا زالت معلقة لحين إشعار آخر.

وذكرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في رد على سؤال أحد العملاء: «أهلا ضيفنا العزيز، نفيدكم أن جميع الرحلات الجوية الدولية لا زالت معلقة حتى إشعار آخر، باستثناء رحلات المقيمين المغادرين من المملكة العربية السعودية والمقدمين على “منصة عودة”.. شكرا لتواصلك».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *