التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الجوازات.. 3 شروط صارمة لإصدار تأشيرة “خروج وعودة” قبل موعد فتح الرحلات الدولية

الجوازات.. 3 شروط صارمة لإصدار تأشيرة “خروج وعودة” قبل موعد فتح الرحلات الدولية

عودة العالقين إلى المملكة العربية السعودية من اهم المسائل التي يبحث عنها اغلب العمالة الوافدة والمقيمين في المملكة خصوصاً مع بداية ازمة الوباء التي بسببها تم تعليق الرحلات الدولية في مطارات العالم.

ومن هذا الباب أصبح لا يمكن للمقيمين إصدار تأشيرة خروج وعودة لهم أو لذويهم دون التقيد بالشروط اللازمة، حيث أن هذه التأشيرة ترتبط إرتباطاً مباشرً بتسديد الرسوم الخاصة بالوافدين والأبناء وجميع الخدمات الالية.

وفي هذا الخبر سنوافيكم بكل الشروط والمعاييرة التي يجب أن يحصل عليها الوافدين من أجل إصدار هذه النوع من التأشيرات، خاصة في ظل التحديثات التي أجريت على نظام العمل والإقامة في الفترة الاخيرة، فقد صرحت مصادر مسؤولة في المملكة أنه تم وقف إصدار تأشيرات من نوع الخروج والعودة للوافدين في المملكة، وأولى هذه الشروط أن يكون للوافد تأشيرة عمل وإقامة سارية المفعول وأن تكون غير منتهية الصلاحية، والحصول على موافقة من وزارة الداخلية.

هذا وقال المصادر أنه أيضا من ضمن الشروط المطلوب توفرها أن يكون قد قام المقيم بتسديد جميع الرسوم الخاصة بالمقابل المالي لمرافقي الوافد وإلا لن يتم إصدار تأشيرة خروج وعودة ، كما يجب تسديد المخالفات المرورية والغرامات على الوافد أو احد مرافقيه من التابعين، وأن يكون لديه براءة ذمة مالية من جميع مؤسسات الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *