التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل: هيئة الطيران السعودي تعلن إجراءات السفر بالمطارات والحجز للرحلات الجوية الدولية

عاجل: هيئة الطيران السعودي تعلن إجراءات السفر بالمطارات والحجز للرحلات الجوية الدولية

بعد القرار الاخير الذي اتخذته المملكة العربية السعودية بخصوص فتح الخط الدولي لطيران السعودية او للطيران السعودي كما يحب البعض ان يطلق عليه اعلنت الهئية العامة للطيران السعودي عدد من الاجراءات الملزمة لمن يرد السفر من او إلى المملكة العربية السعودية او عن طريقة طيرانها طيران السعودية.

إجراءات السفر بالمطارات ، كشفت شركة الخطوط الجوية السعودية، مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالسفر والدخول والخروج من وإلى المملكة، لضمان أن تكون الرحلة آمنة وجيدة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة.

وقسمت الشركة تلك الإجراءات على خمس مراحل تبدأ من عملية الحجز في المنزل وتنتهي مع وصول الراكب، على أن تتضمن تلك الخطة إجراءات أخرى سيتم تطبيقها في المطار وقبل المغادرة وعلى متن الرحلة أيضاً.

ومن أبرز الإجراءات المتخذة من الشركة عدم السماح بالسفر لمن أعمارهم أقل من 15 عاماً دون وجود مرافق معهم، والسماح باصطحاب حقيبة واحدة لكل مسافر على متن الطائرة، إلى جانب لبس الكمامة والوصول مبكراً.

وتضمنت الإجراءات أيضاً تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرة، ومنع الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، إلى جانب توفير المبيعات الجوية إلكترونياً فقط، على أن تتم عملية مغادرة الطائرة بشكل مُنظم للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

متابعة لهذا السياق في مقال سابق بخصوص هذا المحتوى
بعد تلقي العديد من الطلبات قررت المملكة العربية السعودية اتخاذ بعض القرارات التي تيح لفئات جديدة من مغادرة والعوده إلى السعودية من خلال المنافذ ولهذا اطلقة هيئة الطيران السعودية بيان بهذا الخصوص اليوم وننشر لكم ماجاء فيه.

حيث كشفت هيئة الطيران المدنى السعودي أنها قد فتحت أشرعتها لراغبي الحجز الإكتروني من عملائها الكرام، وذلك عن طريق مواقعها الإلكترونية، وأعلنت الخطوط الجوية السعودية عن إطلاق خدمة إصدار بطاقات الصعود للطائرة من خلال مواقعها الرسمية، وهذه الخدمة مُتاحة في الوقت الراهن على جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية.

كما ان الطيران السعودي موعد اول رحلات الطيران السعودي الدولية يعمل باستمرار على توفير الراحة لعملائه الكرام، ويبذل اقصى جهد لتوفير الخدمات الصحية والبحث عن سبل لتوفير الوقت والجهد لعملائه الكرام، حيث قام بتوفير خدمة بطاقات الصعود للطائرة على جميع الرحلات الداخلية ورحلات الدولية المختارة، أيضًا للمسافرين الذين يمتلكون تذاكر إلكترونية سارية المفعول وحجوزات مؤكدة، ايضًا خلال 48 ساعة وحتى ساعة من الموعد المجدول لمغادرة جميع الرحلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *