التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل السعودية: إعادة الوافدين للمهن المسعودة وفرحة كبيرة تعم الملايين

عاجل السعودية: إعادة الوافدين للمهن المسعودة وفرحة كبيرة تعم الملايين

قررت المملكة العربية السعودية اعفاء المقيمين من سعودة عدد من المهن المسعودة سابقاً في اطار محاربة البطالة بين المواطنين في المملكة وقالت الحكومة في بيان لها ان هذا القرار جاء لمساعدة المقيمين والوافدين في ضل الازمة الراهنه.

إعادة الوافدين للمهن المسعودة، أعلنت المملكة العربية السعودية أنها قررت إعادة الوافدين للمهن التي لم تناسب المواطنين للعمل بها، ولم يتوفر أيدي عاملة وطنية لها أيضا، بالإضافة لأن المهن الإدارية والتخصصات لدى السعوديين غير كافية لتغطية تلك الوظائف بشكل كامل، فبعض المهن تحتاج لتخصصات لا يشلغها المواطنين، أو المهن الحرة والحرف اليدوية أو المهن الصناعية، فهناك عدد أيضا من المهن كمهنة سائق أو حلاق وغيرها من المهن أيضا.

بالإضافة لقائمة من المهن الطبية التي تعتبرها المملكة أهم المهن من حيث الحاجة لها، حيث أن هناك أولوية في التوطين، فبعض المهن يتم تأجيل توطينها لأهمية وجودها في ظل عدم وجود من يسد شاغر هذه المهن في حال خروج الوافدين منها.

طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان.
طبيب أسنان صحة عامة.
استشاري أسنان
استشاري أسنان صحة عامة.
استشاري جراحة فم وأسنان.

أما عن المهن الأخرى التي دار الحديث مؤخرا عن تأخير توطينها لأسباب أيضا تتعلق بعد كفاية المواطنين السعوديين المتخصصين فيها للعمل وسد مكان الوافدين والعمالة الخارجية والأيدي العاملة العربية.

ومن هذه المهن

محاسبين
مهندسين
مسوقيين
مصممين

عودة الطيران الدولي إلى السعودية
بعد تلقي العديد من الطلبات قررت المملكة العربية السعودية اتخاذ بعض القرارات التي تيح لفئات جديدة من مغادرة والعوده إلى السعودية من خلال المنافذ ولهذا اطلقة هيئة الطيران السعودية بيان بهذا الخصوص اليوم وننشر لكم ماجاء فيه.

حيث كشفت هيئة الطيران المدنى السعودي أنها قد فتحت أشرعتها لراغبي الحجز الإكتروني من عملائها الكرام، وذلك عن طريق مواقعها الإلكترونية، وأعلنت الخطوط الجوية السعودية عن إطلاق خدمة إصدار بطاقات الصعود للطائرة من خلال مواقعها الرسمية، وهذه الخدمة مُتاحة في الوقت الراهن على جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية.

كما ان الطيران السعودي موعد اول رحلات الطيران السعودي الدولية يعمل باستمرار على توفير الراحة لعملائه الكرام، ويبذل اقصى جهد لتوفير الخدمات الصحية والبحث عن سبل لتوفير الوقت والجهد لعملائه الكرام، حيث قام بتوفير خدمة بطاقات الصعود للطائرة على جميع الرحلات الداخلية ورحلات الدولية المختارة، أيضًا للمسافرين الذين يمتلكون تذاكر إلكترونية سارية المفعول وحجوزات مؤكدة، ايضًا خلال 48 ساعة وحتى ساعة من الموعد المجدول لمغادرة جميع الرحلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *