التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل.. أول قرار حول إعادة الرحلات الدولية وإستئناف السفر للوافدين والمسافرين!

عاجل.. أول قرار حول إعادة الرحلات الدولية وإستئناف السفر للوافدين والمسافرين!

قالت مصادر محلية ان المسؤولي في المملكة العربية السعودية في انشغال تام لحل قضية الرحلات وحظرها بسبب الجائحة وكما نقل المصدر انه من الممكن عودة اغلب الرحلات الدولية من وإلى المملكة في بداية شهر اكتوبر القادم.

ذكرت مصادر صحفية إنه وبعد التسائلات الكثيرة حول موعد إستئناف الطيران، هناك آمال كبيرة عن رجوع عودة السفر الدولي خلال الأيام القادمة وتحديدا مع بداية شهر 10 القادم من العام 2020 حيث من المتوقع إعادة الرحلات الجوية بعد التعامل مع فيروس كورونا أنه ليس خطيرا وإنخفاض أعداد الإصابات بشكل كبير.

وأكدت الهيئة العامة للطيران السعودية في بيان مقتضب أمس ، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على أن القرار يأتي وفقا لتقييم الجهات المختصة، وأهابت الهيئة بالجميع أن يأخذوا المعلومات من مصادرها الرسمية، وفي 9 مارس الماضي، أوقفت السعودية رحلات الطيران الدولية، ضمن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث أعادت الرحلات الجوية الداخلية في 11 مطارا من أصل 28 في مختلف أنحاء المملكة، يوم 31 مايو الماضي، ووصل إجمالي المصابين بالوباء في السعودية إلى 255 ألفا و825 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 2557.

أجراءات السفر في المطارات السعودية
إجراءات السفر بالمطارات ، كشفت شركة الخطوط الجوية السعودية، مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالسفر والدخول والخروج من وإلى المملكة، لضمان أن تكون الرحلة آمنة وجيدة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة.

وقسمت الشركة تلك الإجراءات على خمس مراحل تبدأ من عملية الحجز في المنزل وتنتهي مع وصول الراكب، على أن تتضمن تلك الخطة إجراءات أخرى سيتم تطبيقها في المطار وقبل المغادرة وعلى متن الرحلة أيضاً.

ومن أبرز الإجراءات المتخذة من الشركة عدم السماح بالسفر لمن أعمارهم أقل من 15 عاماً دون وجود مرافق معهم، والسماح باصطحاب حقيبة واحدة لكل مسافر على متن الطائرة، إلى جانب لبس الكمامة والوصول مبكراً.

وتضمنت الإجراءات أيضاً تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرة، ومنع الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، إلى جانب توفير المبيعات الجوية إلكترونياً فقط، على أن تتم عملية مغادرة الطائرة بشكل مُنظم للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

تنبية من طيران السعودية
أكد الطيران السعودي انه لا تتوفر خدمة بطاقات الصعود للطائرة للمسافرين الذين يحتاجون إلى خدمات خاصة على سبيل المثال (الكراسي المتحركة ، المقاعد الإضافية ، ذوي الإعاقات السمعية والبصرية ، الأطفال غير المصاحبين ، المسافرين بصحبة الحيوانات الأليفة والذين يحتاجون إلى نقّالات) ومتوفرة لغير ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *