التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل: السماح للوافدين بالسفر والعودة لبلدانهم بهذه الـ 3 شروط (موعد البدء)

عاجل: السماح للوافدين بالسفر والعودة لبلدانهم بهذه الـ 3 شروط (موعد البدء)

السماح للوافدين، إتخذت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات لصالح المقيمين والعمالة في مختلف القطاعات والأنشطة، وكان آخرها تسهيل خروج من يريد السفر لبلاده مع توفير كافة إمكانية العودة لهم، وفيما يتعلق بتكلفة السفر، فهي كما ذكر مصدر ستكون غير مكلفة وبنفس تكاليف الخروج الطبيعة مع توفير إمكانية إيصال الوافدين للمطارات ونقلهم بطريقة آمنة لهم وللآخرين.

فيما ستقوم المنشآت الصحية المُخصصة بإجراء الكشف الطبي على العمالة ويتم تحديد ذلك لاحقا وسيتم الإعلان عنه قريبا، ونوه إلى أن العميل سيتلقى رسالة بالموافقة المبدئية على طلبه، قبل أن يستكمل الإجراءات المطلوبة لاستكمال الطلب، مبيناً أن المبادرة تتضمن العاملين في المنشآت الحكومية، والعاملين المُسجلين لدى المنشآت والعمالة المنزلية.

بالإضافة لفتح المجال في المطارات أمام الوافدين الذين يرغبون بالخروج النهائي، والحالات الإنسانية، حيث قدمتا الجوازات ووزارة العمل مؤخرا تسهيلات عديدة لخدمة الوافدين وضيوف الرحمن أيضا من المعتمرين والحجاج، أما فيما يتعلق بالسفر جويا، فأشارت مصادر مطلعة بالمملكة، بأن الخطوط السعودية الجوية ستبدأ بالعمل تدريجيا بعد نهاية هذا الشهر من العام 2020.

كذالك يشار إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد استئناف الرحلات الدولية قبل 30 يوما من 1 يناير 2021، ولوزارة الصحة إذا تطلب الأمر حينذاك، وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين أثناء السفر.

وأضاف أن عملية إعادة الطيران قد تكون قريبة جدا، مثلما تم إعادة الرحلات الداخلية، ولكن كل شيء قد يكون تدريجيا وقد يتم العودة للرحلات الخارجية بعد تقدير وتقييم الوضع العام وليس ذلك ببعيد.

مشيراً إلى أن هناك لجانا مختصة تنظر في هذا الشأن، وأكد أن قرار عودة الرحلات الجوية الداخلية هو بداية الانفراجة في أزمة “كورونا”، باعتبار الطيران جزءا من حياة الإنسان في المملكة، وأشار الرؤساء، خلال حديثه في قناة “الإخبارية”، إلى الدليل الإرشادي الذي وضعته الهيئة بشأن الإجراءات الاحترازية الواجب على المسافرين الالتزام بها أثناء الرحلات الداخلية، لكي يصلوا إلى وجهاتهم بأمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *