التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

قرار سعودي جديد بشأن العُمرة

قرار سعودي جديد بشأن العُمرة

أعلن وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة في السعودية الدكتور عبدالرحيم وازن، اليوم الأربعاء، عن بدء تفعيل الخطة الأولى من أداء مناسك العمرة.

وقال وازن خلال التقرير اليومي عن مستجدات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” إن المرحلة الأولى لعودة مناسك العمرة ستكون عبر تطبيق اعتمرنا، كما ستصدر تصاريح بشكل تدريجي.

وأضاف أنه تمت الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًّا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، وفق ترتيبات ومراحل محددة، تشمل إعادة السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بشكل تدريجي وفق ما أعلنت عنه المملكة من خطوات.

وأصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس قرارا بتخصيص صحن المطاف للطواف فقط ابتداء من الأحد القادم، وذلك تسهيلًا على المعتمرين لأداء نُسكهم بكل يسر وسهولة.

وبيًن السديس، إن هذا التوجيه جاء للحفاظ على سلامة المعتمرين لكي يؤدوا نسكهم على أكمل وجه، وذلك بعد صدور الموافقة بالسماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا.

وأوضح الرئيس العام أن الرئاسة اتخذت كافة الإجراءات والاحترازات المتبعة لضمان سلامة وراحة قاصدي المسجد الحرام، وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *