التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل السعودية : إلغاء الكفيل لهذا الجنسية العربية والسماح للوافدين بنقل مهنتهم دون قيد أو شرط

عاجل السعودية :  إلغاء الكفيل لهذا الجنسية العربية والسماح للوافدين بنقل مهنتهم دون قيد أو شرط

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إلغاء جديد لبعض المهن والجنسيات ومنها جنسيات عربية تابع التفاصيل لتعلم بكل ما هوا جديد فى المملكة العربية السعودية واليوم ننقل لكم مقال بخصوص إلغاء الكفيل لهذا الجنسية العربية والسماح للوافدين بنقل مهنتهم دون قيد أو شرط اليكم الاجراءات.

كشف مسؤل مطلع على وزارة العمل السعودية ، أنه بعد أمر ملكي خاص بهذا الصدد ، كشف أنه في حال إنهاء العقد أو إنهاء علاقة صاحب العمل التعاقدية ، يمكن نقل جميع العمال الأجانب الذين يحملون الجنسية السورية دون وزارة العمل السعودية الخدمات.

بعد انتهاء عقد المملكة ، يُعفى العمال الوافدون والأجانب الذين يحملون الجنسية العربية في السعودية من موافقة الكفيل وصاحب العمل ، وتؤكد وزارة العمل نقل ملفات وخدمات المواليد في دول معينة.

أعلن مصدر مطلع على الوزارة أن الجنسية التشادية غير مسموح لها بنقل خدماتها ، مشيراً إلى أن العمال السوريين يسمح لهم بنقل خدماتهم دون موافقة صاحب العمل في الحالات التالية: المالك.

تؤكد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن العمال الوافدين الذين انتهت تصاريح عملهم ولم يتم تجديدها لهم الحق في نقل خدماتهم دون موافقة صاحب العمل ، بغض النظر عن حجم المنشأة ، بشرط أن تكون الخدمات المنقولة ضمن نطاق آمن. في الداخل ، ونشر التأكيد على صفحتها الرسمية. على موقع التواصل الاجتماعي Twitter.

كما أكد المصدر أنه لا داعي للانسحاب من العمل مقابل أجر سنوي قدره 2400 ريال ، وأشار إلى أنه منذ محمد العام الماضي تم تنفيذ تعويضات مالية لتعزيز جهود توطين العمل وتقليل الاعتماد على العمالة الوافدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *