التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الطيران السعودي يصدر قرار عاجل بخصوص إجراءات السفر

الطيران السعودي يصدر قرار عاجل بخصوص إجراءات السفر

الطيران السعودي يصدر قرار عاجل بخصوص إجراءات السفر، حيث قام هيئة الطيران المدني بإرسال منشوراً لجميع الجهات الحكومية وشركات الطيران الوطنية والأجنبية ووكلاءها، وشركات المناولة الأرضية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، طالبت فيه بتطبيق تمديد فترة تقديم وثيقة فحص نتيجة فيروس كورونا السلبية إلى 72 ساعة قبل دخول السعودية.

ويأتي هذا القرار، بعد إصدار توجيه من وكيل وزارة الصحة للصحة العامة المتضمن الإشارة إلى تنفيذ ما جاء في الأمر السامي رقم 7783 بتاريخ 11 صفر الجاري، القاضي بتمديد فترة تقديم وثيقة رسمية من جهة معتمدة لفحص (PCR) سلبي إلى 72 ساعة قبل دخول المملكة لجميع القادمين من غير السعوديين، والأطفال دون 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دولة القدوم في فحص الأطفال.

الفئات المستثناة من قرار وقف حركة الطيران
الفئة الأولي: لموظفون الحكوميون – المدنيون والعسكريون – المكلفون بمهمات رسمية وتشمل ما يلي ” تعذر تأدية المهمة الرسمية عن بُعد ، و ألا تكون المهمة مرتبطة بموعد يمكن تأجيله ، و أن تكون المشاركة في أضيق نطاق”.

وأعلنت مديرية الجوازات أن المستندات المطلوب إرفاقها هي ” تقديم خطاب من المسؤول الأول في الجهة ، و تحديد أسماء المكلفين، والمهمة، ومقرها، ومدتها، وما يفيد استيفاء الشروط المشار إليها”.

الفئة الثانية: فئة المواطنون ممن لديهم حالات إنسانية، فقد اوضحت مديرية الجوازات السعودية ان الضوابط والشروط هي ضرورة إثبات صلة القرابة (زوج – زوجة – أب – أم) للمقيم خارج المملكة ، وكذا إثبات الإقامة في البلد المطلوب السفر إليه للطرف الآخر بجانب تعذر قدوم أحد الزوجين أو الأبوين أو الأبناء أو البنات إلى المملكة وكذلك إثبات مقر دراسة الأبناء خارج المملكة مصدقًا من وزارة التعليم أو أحد ممثليات المملكة في البلد المراد السفر إليه، في حال وجود أبناء في عمر الدراسة.

وكشفت المديرية أن شروط التقديم هي تقديم شهادة الوفاة وإثبات صلة القرابة في حالات وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأبناء خارج السعودية.

الفئة الثالثة: المواطنون المقيمون خارج السعودية ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة فقد إشترطت مديرية الجوازات ضرورة تقديم مستندات إثبات الإقامة في البلد المراد السفر إليه (وثيقة أو صك) تملك عقار أو عقد إيجار ساري المفعول قبل صدور هذه الضوابط ، وبطاقة إقامة في البلد المطلوب السفر إليه سارية المفعول (دائمة أو شبه دائمة) بالإضافة الي تقديم ما يثبت أن صاحب الطلب كان يقضي فترات خارج المملكة لا تقل في مجموعها عن (6) أشهر في السنة خلال الثلاث سنوات السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *