التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

المقيمين الذين شملهم الإعفاء الملكي من رسوم الإقامة

المقيمين الذين شملهم الإعفاء الملكي من رسوم الإقامة

تعرف علي فئات المقيمين الذين شملهم الإعفاء من رسوم الإقامة , حيث أعلن ولي العهد محمد بن سلمان عن رسوم الأقامة لدي المقيمين الذى شملهم الأعفاء.

المسئول عن أمور الاقامة فى المملكة العربية السعودية : تعتبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هى الوزارة المسؤولة على تجديد الاقامة للوافدين والمقيمين على الأراضي السعودية، بجانب انها المسئولة عن الإشراف على شؤون العمل والعمال وتنظيمها فى كافة المصالح والوزارات الحكومية داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

منحت الحكومة السعودية إمكانية الإعفاء من رسوم الإقامة لعدد من الفئات المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، ومن تلك الفئات هم اولا المواليد من أبناء المملكة أو المولودين في المملكة، حيث اعتبرتهم أنهم من حاملي الجنسية السعودية، كذلك حاملين بطاقة الجرين كارد الذين يدفعون رسوم سنوية شاملة عن الإقامة، والوافدين من أبناء المواطنات الحاصلين على الجنسية السعودية.

أيضا يتم إعفاء الطلاب المقيمين على أراضى المملكة والذين يمتلكون تأشير الدراسة، كما يتم إعفاء من يريد في الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة، وتم إعفاء بعض الفئات التي توقف أعمالهم وقدموا كتب رسمية لمؤسساتهم بسبب ظروف أزمة كورونا وبالتالي شركاتهم من غطى تلك الرسوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *