التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية تصدر القائمة المحدثة والجديدة من الفئات المعفاة من رسوم الإقامة والعمل

السعودية تصدر القائمة المحدثة والجديدة من الفئات المعفاة من رسوم الإقامة والعمل

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار القائمة الجديدة والمحدثة من الفئات والجنسيات الذين تم إعفائهم من تسديد رسوم الإقامة والعمل، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالكشف لكم عن الفئات المعفاة من رسوم الإقامة والعمل وسوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

قامت الصحف الإعلامية الرسمية بالمملكة العربية السعودية بالإصدار اليوم الثلاثاء الموافق 20-10-2020 عن عدة قرارات سارة بالإضافة إلي إعلانها عن القائمة المحدثة والجديدة من الفئات المعفاة من رسوم الإقامة والعمل.

قامت مواقع إعلامية محلية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان حول الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين والمقابل المالي في وقت هذه الظرو والجائحة الحالية التي يعيشها العالم بسبب ازمة فيروس كورونا المستجد (( كوفيد – 19 ))، التي أوقفت جميع نواحي الحياة، وتسبب بتوقف جميع الأنشطة والقطاعات المختلفة حول العالم.

حيث قامت المملكة العربية السعودية بالكشف عن الدول التي يجب إعفاؤها من هذه الرسوم وقفاً للنظام ، ولا يوجد شيء جديد، لأنه تم تأجيل تحصيل رسوم الإقامة لمدة 3 أشهر وهي تكلفة تمديد فترة الإقامة.

ومازالت المملكة العربية السعودية تبذل قصاري جهدها وتقدم الدعم المادي والمعنوي للوافدين الذين ما زالوا يكافحون في بيئتهم الاقتصادية والسياسية الصعبة، وهذا مع مراعاة أحوالهم الاجتماعية والسياسية، تبعًا لإعلان المملكة العربية السعودية السابق، وفيما يخص المعاملة التفضيلية لبعض المجموعات، يتم إعفاء البعض من رسوم المرافقين ورسوم العمل الشهرية الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين، الجنسية السورية، الجنسية اليمنية، الجنسية البرماوية .

بالتفصيل، قامت المملكة العربية السعودية بإصدار القائمة الجديدة والمحدثة من الفئات والجنسيات الذين تم إعفائهم من تسديد رسوم الإقامة والعمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *