التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية تعلن تعديل نسبة التوطين في بعض الوظائف

السعودية تعلن تعديل نسبة التوطين في بعض الوظائف

السعودية تعلن تعديل نسبة التوطين بعد قرار إلغاء نظام الكفيل، حيث كشفت المملكة، أمس الثلاثاء، عن تعديل نسب التوطين “السعودة” في أحد القطاعات الواعدة، بهدف توفير فرص عمل مناسبة للمواطنين.

وقام وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، بإصدار قرار بتعديل نسب التوطين في نشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” ببرنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات”، بزيادتها بنسبة 3 في المية وفقاً لحجم المنشأة ونطاقها، بحسب صحيفة “عكاظ”.

وسيتم تطبيق القرار اعتباراً من تاريخ 14 مارس/آذار المقبل، بحسب المصدر ذاته.

وأعلنت الصحيفة أن هذا القرار يأتي حرصاً على تحفيز المنشآت بتوطين الوظائف في قطاع التشغيل والصيانة، وضمن المراجعات الدورية التي تقوم بها الوزارة لنسب التوطين في محرك نطاقات.

وصرحت إن القرار يأتي تماشياً مع القرارات التي أصدرتها الوزارة لتوطين وظائف قطاع التشغيل والصيانة، التي تهدف إلى تنظيم سوق العمل وتطوير بيئته وإيجاد فرص وظيفية جاذبة، ومستدامة للسعوديين.

وأشارت إلى قرارات سابقة للوزارة تضمنت اعتماد دليل توطين عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، والقرار الوزاري باعتماد نسب التوطين في طلبات التأييدات الحكومية والشركات المملوكة للدولة بنسبة 51 في المية.

وشددت على “أهمية هذا القطاع الذي يعتبر من أكثر القطاعات المهنية الواعدة، حيث يحظى بتوفر العديد من الفرص الوظيفية للكفاءات الوطنية بمختلف المجالات”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *