التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أوامر ملكية من الملك سلمان حفظة الله ورعاة – تعرف عليها

أوامر ملكية من الملك سلمان حفظة الله ورعاة – تعرف عليها

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك السعودية، أوامر ملكية جديدة .

جاء في الأمر الملكي إنهاء خدمة قائد القوات المشتركة وإحالته إلى التقاعد وإعفاء نائب أمير منطقة الجوف من منصبه وإحالتهما مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع للتحقيق.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الشأن الملكي أتى بناء على ما أحيل من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى منظمة المراقبة ومكافحة الفساد فيما يتعلق ما تم رصده من تداولات مادية مشبوهة بوزارة الدفاع وطلب التحري فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة، وارتباط هذا بالفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وبعض من الضباط والموظفين المواطنين وغيرهم.

وأتى في الموضوع الملكي، الذي صدر اليوم: “تنهى وظيفة خدمية النادي الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود زعيم مجموعات الجنود المشتركة بإحالته إلى الاعتزال مع إحالته للتحقيق، والموافقة على ما عرضه وريث الحكم وولي العهد نائب رئيس الحكومة وزير الحماية بتكليف النادي الركن مطلق بن سالم بن مطلق الازيمع نائب مدير هيئة الزوايا العامة بالقيام بفعل زعيم مجموعات الجنود المشتركة”.

وانطوى المرسوم الملكي، إعفاء صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير مساحة الجوف من منصبه، وإحالته للتحقيق.

وإحالة جميع من، يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، ومحمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، وفيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، ومحمد بن علي بن محمد الخليفه للتحقيق.

إلى أن تضطلع بـ جمعية الرقابة ومكافحة الفساد متابعة أعمال التحري مع جميع من له صلة بذاك من العسكريين والمدنيين، وتنفيذ الأفعال النظامية الأساسية بحقهم، ورفع ما يكمل التوصل إليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *