التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أمر ملكي من الملك سلمان بتطهير السعودية والرقابة ومكافحة الفساد تبدأ العمل

أمر ملكي من الملك سلمان بتطهير السعودية والرقابة ومكافحة الفساد تبدأ العمل

بأمر ملكي من الملك سلمان حفظة الله ورعاة هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تشن حملة كبيرة من اجل تطهير المملكة العربية السعودية من الفساد

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، اليوم ، عن تفوقها بالترتيب مع وزارة الداخلية في إنهاء زعيم واحد من القطاعات الطموح «برتبة لواء» وأربعة ضباط من مرؤوسيه والمطرب المالي لوزارة النقدية.

وذكرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد قيام اللواء المشار إليه بالتزوير في واحد من محاضر إستيراد سيارات لمهمة حج عام 1441هـ على يد الإمضاء بديلا عن عضوين باللجنة الإشكالية لهذا دون علمهما.

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تشن حملة كبيرة علي الفساد وإيقاف قائد أحد القطاعات الأمنية وأربعة ضباط
ونتج عنه «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» تحديث كلف الإستيراد من 17 مركبة إلى 7 عربات ومركبة فارهة «مرسيدس مايباخ» استخدمت من قبل الأكبر شخصياً، وأيضا قيام واحد من الضباط بصرف «1.سبعمائة.000» 1,000,000 وسبعمائة 1000 لتر بنزين لأحد المؤسسات بكيفية غير نظامية.

وشددت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنها متواصلة في مراقبة وسيطرة على جميع من يتخطى على الملكية العام أو يستغل الشغل لتلبية وإنجاز مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأن المنفعة ماضية في تنفيذ ما يحكم الإطار بحق المتجاوزين.

وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إنها تقدر المنفعة مبادرات الجهات الرسمية في مقاتلة الفساد المالي والإداري ووضع الخطط والإستراتيجيات والممارسات التي تعزز من جدارة التأدية وسرعة الإنجاز وسد مداخل الفساد.

وأشادت الهيئة بتعاون هذه الجهات برفقتها في الإبلاغ عبر قنواتها المتوفرة، ومنها جهاز محمول رقم «980» عن أي إجراءات منطوية على فساد مالي أو إداري من وضْعها تقويض أنشطة البلد الرامية لمساندة وتعزيز نزهة الإنماء الشاملة.

ورفعت الهيئة شكرها للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين على ما تلقاه المصلحة من مؤازرة لا مقيد في على الفور اختصاصاتها وتنفيذ مهماتها بمكافحة الفساد المالي والإداري بمظاهره وصوره وأشكاله عموم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *