التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السماح لـ 10 آلاف وافد بالعودة إلى الكويت

السماح لـ 10 آلاف وافد بالعودة إلى الكويت

فك الحظر والسماح بعودة الوافدين في بعض المهن، الدارجة بقائمة العمالة المنزلية وتتم الآن استعدادات من أجل السماح برجوع نحو 10 آلاف وافد وبينهم العالقين في الخارج ويمتلكون إقامات صالحة، وبدورها فإن هيئئة الطيران المدني بالكويت قامت باستكمال الاستعدادات بشكل كامل، وتقرر أن تكون مدة الحجر المؤسسي للقادمين إلى الدولة بين 7 و10 أيام .

وفي هذا السياق فقد قامت السلطات الكويتية بصدار بيان أعلنت فيه أن مدة احتساب الحجر المؤسسي على الوافدين والقادمين إلى الكويت ما بين 7 و10 أيام، وأن الكويت بدأ تسير صوب إعادة تشغيل رحلات الطيران مع الدول المحظورة.

وبدورها فإن الجهات المعنية بالدولة ببدء العمل والتنسيق بينهم لتنظيم عودة الوافدين ضمن قائمة العمالة المنزلية حيث بيهم عالقين خارج البلاد،ويمتلكون إقامات سارية، وتصل أعدادهم إلى 10 آلاف

ومن ناحية أخرى فإن بعض المصادر المطلعة قد أعلنت أن هذه العمالة المنزلية أغلبها موجودة في نحو 5 دول، وهي ضمن الدول المحظورة من دخول البلاد بسبب انتشار جائحة كورونا، وفقا لما نشرته صحيفة الراي الكويتية.

وبحسب الراي فإن بع المصادر المطلعة قد أعلنت اتمام الإدارة العامة للطيران المدني كافة استعداداتها الكاملة ونسقت مع شركات الطيران مثل (الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة) حيث ستتولى نقل هؤلاء الوافدين خلال الفترة المقبلة.

وقد أشارت هذه المصار أن سيتم تطبيق الحجر المؤسسي بين 7 و10 أيام، حسث نسق الطيران المدني مع كلا من وزارتي الخارجية والداخلية والسفارات المعنية والسلطات الصحية في الكويت لإتمام اجراءات الحج الصحي للقادمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *