التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الجوازات تصدر أقامات بلا كفيل بهذه الشروط مع قيمة الرسوم الجديدة تعرف على التفاصيل

الجوازات تصدر أقامات بلا كفيل بهذه الشروط مع قيمة الرسوم الجديدة تعرف على التفاصيل

الجوازات السعودية وقرارتها التى تسعد المقيمين والوافدين اليوم الموافق 16-11-2020 بالمملكة العربية السعودية وجائت تلك لاالقرارات نقلاً عن احد الصحف المحلية بالمملكة واليكم التفاصيل حول اصدار اقامات بودن كفيل.

وفى سياق الحدث نقلت صحيفة الوسط منذ قليل ان الجوزات تصدر قرارات هيا السعادة بالنسبة الى الوافدين الذي يتحكم بهم الكفيل وللمشاكل التى قد سببها لبعض الوافدين ولذلك قرر ولى العهد أصدر أقامات جديدة لتجديد دم الوافدين ويعمهم الفرح لذلك.

وفى سياق متصل بطاقة إقامة للوافدين الأن تخلو من المشاكل والعقبات، ويتمنى جميع المغتربين المقيمين في المملكة الحصول عليها، أولا للتخلص من بعض الرسوم المفروضة عليهم فيما يتعلق بالدخول والخروج وتأشيرات الزيارة والعمل، وثانيا للتهرب من نظام الكفيل الذي يعتبر بمثابت خناق على أعناقهم.

وفى السياق ذاته ,ومن أهم ميزات هذه الإقامة، أن الوافدين الحاصلين عليهم بإمكانهم العمل دون ما يسمى بنظام الكفيل، حيث يكون بإستطاعتهم تجديد الإقامة سنويا والسفر بلا حاجة للكفيل، وبرسوم رمزية، بالإضافة لأن هذه الإقامة تمكنهم من العمل في مختلف المهن.

,وجائت الشروط الأساسية لتجديد البطاقة :-

بلنسبة الى الوافد يجب ان يكون متوفر فية كل الاتى اولاً ليس لدية مشكلات أمنية سابقه او يجرى التحرى عنه فى كل المملكة وأذا سبت خلااف ذلك سيتم ابعاده نهائياً .
يجب ايضاً ان يخلو من الامراض المعدية ويجب ان يكون ملتزم بمواعيد تسديد الديون المستحقة فى الميعاد المحدد له ويجب ايضاً إضافة للمملكة وليس عبئ أو من ضمن العمالة العشوائية والسائيبة ويقدم شيء جديدا.
كما يجب للحصول على إقامة نظامية وضمان إستمراريته لفترة أطول , أن يكون الوافد ملتزم بتسديد الرسوم وليس عليه مخالفات وغرامات مستحقة , ورسوم مستحقة وكذلك مشاكل أمنية.
أن يكون الوافد من فئة المستثمرين، أي أنه من فئة التجار الذين لهم أعمال تجارية داخل المملكةالعربية السعودية , ويجب أن يكون الوافد لديه من ذوي الكفاءة العلمية والتخصصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *