التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وزارة العمل السعودية.. اطلاق طرق نقل الكفالة بدون كفيل لجميع المهن

وزارة العمل السعودية.. اطلاق طرق نقل الكفالة بدون كفيل لجميع المهن

اصدار طرق نقل الكفالة بدون كفيل لجميع المهن، قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية بقرار من المملكة العربية السعودية بإصدار طرق نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل لجميع المهن.. تعرف علي هذه الطرق.

قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن الحالات التي يمكن فيها نقل كفالة الوافد دون موافقة الكفيل، وسنقوم بإصدار لكم هذه الحالات في هذا التقرير بإذن الله، وهذا كان ردا جاء من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية على تساؤلات تلقتها من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، بخصوص نقل كفالة عامل وافد بمؤسسة مقاولات عليها إيقاف خدمات لعدم تنفيد الأحكام التنفيذية.

وأضافت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية، أن نقل عامل من مكان أو منشأة بدون موافقة صاحب العمل الحالي «الكفيل» ممكن في ثلاثة حالات.

الحالات التي تمكن الوافد من نقل الكفالة بدون كفيل
1_ إذا إنتهت رخصة وإقامة العامل.

2_ إذا لم يتم دفع أجر العامل لثلاثة أشهر متتالية.

3_ إن ثبتت كيدية بلاغ تغيّب بحق العامل .

وبخصوص نقل خدمات الوافدين من مؤسسة لأخرى، أوضحت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن صاحب العمل في هذه الحالة يجب عليه أن يكمل إجراءات نقل الخدمة عبر الجوازات السعودية لكي يتم إضافة بيانات العامل على الكفيل الجديد، بيانات العامل في الداخلية لازالت على صاحب العمل الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *