التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

قرار عاجل ضد المسافرين من 24 دولة وتكاليف اضافية لتأشيرات لهذه الدوله

قرار عاجل ضد المسافرين من 24 دولة وتكاليف اضافية لتأشيرات لهذه الدوله

قرار عاجل ضد المسافرين من عدة دول وفرض تكاليف اضافية على تأشيراتهم، حيث صدر قرار عاجل من إدارة ترامب ضد مسافري بعد الدول. …

قبيل مغادرته البييت الأبيض بأيام قام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، قبل قليل اليوم الخميس الموافق 26 نوفمبر بإعلان فرض تكاليف كفالة مالية على القادمين من عدة دول في العالم، من أجل ضمان إلتزمهم بموعد المغادرة المقرر عليهم مع انتهاء تأشيرتهم.

ويضم القرار الجديد كافة المسافرين إلى الولايات المتحدة من: “أنجولا، بوركينا فاسو، بوروندي، الرأس الأخضر، جيبوتي، إريتريا، جامبيا، غينيا بيساو، ليبيريا، ليبيا، موريتانيا، جمهورية الكونغو الديموقراطية، ساو تومي وبرينسيبي، السودان وتشاد، وأفغانستان، بوتان، بورما، إيران، لاوس، سوريا واليمن”.

وفي هذا السياق فقد قامت الإدارة الأمريكية بالإعلان عن هذا القرار وأنه سوف يدخل حيز التطبيق بدءا من 24 ديسمبر 2020 المقبل، ومن المقرر أن يستمر تنفيذ القرار لفترة ستة أشهر تجريبية.

ووفقا لما نرته سبوتنيك فإن السلطات الأمريكية قد أعلنت أنها تهدف من وراء جمع الأموال المحددة أن تكةن بمثابة “تكلفة ترحيل صاحبها”، إذا لم يغادر بعد انتهاء مدة التأشيرة التي منحته إياها الولايات المتحدة.

وعلى صعيد متصل فإنه بموجب القرار الجديد فإن مواطني هذه الدول ، ممن يحملون تأشيرة سياحية أو تجارية،ملزمون بدفع 15 ألف دولار لدائرة الهجرة والجمارك الأمريكية، وتبقى تلك الأموال إذا لم يلتزم المسافر بالمغادرة في موعد انتهاء التاشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *