التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الجوازات السعودية تصدر بيان رسمى حول إقامة الوافدين ورخص العمل المنتهيه

الجوازات السعودية تصدر بيان رسمى حول إقامة الوافدين ورخص العمل المنتهيه

أصدرت الإدارة العامة للجوازات شرحا عن تمديد تصاريح الإقامة للمقيمين خارج المملكة العربية السعودية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأوضحت الإدارة العامة للجوازات بالتفصيل آلية تمديد حقوق الإقامة للمقيمين خارج المملكة العربية السعودية , وأكدت الإدارة العامة للجوازات أن جميع الأجانب المشمولين بأمر الكرم سيتم تمديدهم تلقائيًا وسيتم تمديد عملهم وفقًا لمتطلبات إدارة الموارد البشرية.

يأتي هذا التوضيح من الإدارة العامة للجوازات ، وقد سُئل بعد تلقي استفسار من متابعي حساب المديرية على موقع تويتر ، والدفع لطريقة تجديد حق الإقامة للمقيمين خارج المملكة ، وهل سيتم تجديده تلقائيًا أو عند الطلب تجديد.
أعلنت الإدارة العامة للجوازات في وقت سابق أن المقيمين الذين غادروا المملكة لن يعودوا ما لم يتم إنهاء فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) ولديهم تأشيرة دخول صالحة.

صدر القرار عن الإدارة العامة للجوازات السعودية ، وقررت المملكة العربية السعودية في وقت سابق قصر موسم الحج لهذا العام على حجاج الداخل من جميع الجنسيات ، وكان العدد محدودًا للغاية.

وبخصوص آلية إصدار التأشيرات للمقيمين العالقين خارج المملكة ، قال الجواز في وقت سابق إنه إذا كان المستفيد خارج المملكة ، بعد انتهاء أزمة وباء كورونا الجديد (كوفيد 19) ، فإنه سيعلن استئناف تأشيرات التصدير والعودة. ولفتت الآلية إلى أنه في حال صدور قرار أو تعليمات جديدة سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

كما أكدت الإدارة العامة للجوازات في وقت سابق أنه في حالة انتهاء مدة تأشيرة زيارة العمل (90) يومًا ، سيتم تمديدها من خلال حساب المالك على منصة أبشر (فردي ، شركات) ، ويجب على الزائر إنشاء تأمين طبي وفقًا لشروط الخدمة لإكمال برنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *