التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الحكومة السعودية تنشر بيان رسمي يتعلق باعادة المغتربين الى بلدانهم

الحكومة السعودية تنشر بيان رسمي يتعلق باعادة المغتربين الى بلدانهم

طالب عدد كبير من الجاليات العربية المقيمة في السعودية بالسماح لهم بالعودة إلى بلادهم، في ظل تفشي أزمة كورونا وتعليق الطيران في جميع دول المنطقة.

وأعرب مقيمون كُثر من مختلف الجنسيات، عن رغبتهم الملحة في الرحيل عن المملكة، بعد تعطل أعمالهم وتفشي الوباء بصورة مرعبة أثارت فزعهم وقلق ذويهم عليهم.

وبادرت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، بإصدار قرار مهما يمكّن المقيمين لديها والراغبين في المغادرة من العودة إلى أوطانهم، وهو ما لبى رغبتهم واسعد جميع من كان بانتظار مثل هكذا قرار.

وأطلقت وزارة الداخلية السعودية مبادرة “عودة”، لتمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة والنهائي) من السفر جوًّا إلى بلدانهم.

وأكدت الوزارة في بيان توضيحي نشرته عبر حسابها على “تويتر” الأربعاء، تمكين المقيمين من المغادرة عن طريق تقديمهم طلبات العودة من خلال منصة “أبشر”.

وأوضح بيان الوزارة، أنه سيتم النظر في الطلبات من قِبَل الجهات المعنية، وفي حال الموافقة ستصل رسالة لصاحب الطلب بتفاصيل موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يستطيع صاحب الطلب متابعة الإجراءات للسفر، حيث يمكنهم بعدها المغادرة عبر المطارات الدولية في المملكة.

وعلقت المملكة الطيران من وإلى جميع دول العالم بعد تفشي جائحة كورونا، كإجراء احترازي يضمن عدم تفاقم الأوضاع بشأن الفيروس المعدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *