التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

دوي انفجارات وإطلاق رصاص في قطر.. هل انقلب حمد بن جاسم على تميم؟

دوي انفجارات وإطلاق رصاص في قطر.. هل انقلب حمد بن جاسم على تميم؟

سيطرت حالة من القلق على الأجواء في قطر خلال الساعات القليلة الماضية، بعد سماع أصوات إطلاق الرصاص الحي وتحليق المروحيات وتبعه دوي انفجارات، وانحسرت الأحداث بين العاصمة الدوحة ومدينة الوكرة الواقعة على الساحل الشرقي الجنوبي لقطر.
ورجح نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن يكون هناك انقلاب يقوده حمد بن جاسم رئيس الوزراء الأسبق ضد تميم بن حمد، بسبب إصدار الأخير لأوامر بالتحقيق مع شركة حمد بن جاسم بعد انهيار مستشفى ميداني في الدوحة لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، خلال اليومين الماضيين، فيما تحدث آخرون عن أن أصوات الانفجارات والرصاص الحي تعود للقوات التركية الموجودة في قطر دون تحديد سببا لذلك.

وقال الرياضي القطري المقرب من نظام الحمدين راكان الهاجري، إن سبب الأحداث الجارية في قطر يعود إلى التحقيق الذي أمر به تميم بن حمد مع الشركة المملوكة لرئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم بعد انهيار مستشفى في الدوحة.
وأكد “الهاجري” في تغريدة بحساسبه الرسمي على توتير اليوم الاثنين أنه “بعد ما أمر الأمير تميم بإحالة شركة حمد بن جاسم للتحقيق للشيخ حمد يحاول يسوي انقلاب ويبدأ من #الوكرة”.

وقال المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، في تغريدة له على تويتر اليوم الاثنين إن “بسبب السماح للجنود الأتراك بالتجول في شوارع قطر مدججين بالسلاح، أهالي #قطر يعيشون على ” كف عفريت”.
وتصدر هاشتاج الوكرة موقع تويتر في قطر بعد تداول أنباء عن الانقلاب في قطر، وسماع دوي إطلاق نار وانفجارات وتحليق طائرات حربية في أجواء البلاد، بينما استحوذت الأحداث المتلاحقة في قطر على اهتمام نشطاء تويتر في السعودية وتصدر هاشتاج انقلاب في قطر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.


فيما ذهب طارق الخطاب الناشط في المجتمع المدني إلى أبعد من ذلك حيث أكد في تغريدة على تويتر إن “مصادر مطلعة صرحت بأن الاشتباكات مستمرة في #الوكرة والمعلومات تتحدث عن ارتفاع رقعة الاشتباكات وعمليات كر وفر ولم يعرف الى الآن الأسباب ومصادر النيران . #قطر #الدوحة”.

وقال الكاتب السعودي إبراهيم السليمان في تغريدة على تويتر معلقا على تلك الأنباء “بعيدًا عن مقاطع الفيديو لكن لا يمكن إنكار حالة الارتباك التي عمت تغريدات كثير من القطريين وهو ما يؤكد وقوع حدث جسيم”.

وامتد الأمر إلى النشطاء الأتراك الذي تحدثوا بوضوح عن وجود انقلاب في قطر، وقال ناشط تركي يدعى آدم كيليشت إن “محاولة انقلاب تجري في قطر”.
ولم يصدر أي بيان رسمي من أي جهة رسمية قطرية حول تلك الأنباء إلى الآن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *