التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية تكشف حقيقية منع تجوال كامل بعد 20 رمضان في مدن المملكة

السعودية تكشف حقيقية منع تجوال كامل بعد 20 رمضان في مدن المملكة

صرحت وزارة الصحة السعودية أنه يتم تقييم جميع المخاطر حول جائحة كورونا، وعلى ضوء ذلك تتخذ القرارات فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية.

ايضا، ردّ المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الصحة حول آخر مستجدات كورونا، عن تساؤل وكالة الأنباء العالمية (رويترز): هل ستوصي وزارة الصحة بمنع تجول كامل بعد يوم 20 رمضان الجاري، في ظل تزايد العدد اليومي لحالات الإصابة بالفيروس؟

واكد “العبدالعالي”: “المؤشرات التي تتم لا ترتكز فقط على قضية كم عدد الحالات التي تُرصد، ولكن ترتبط بتوزيع وبؤر انتشار الفيروس، وتقييم سرعة العدوى، والاكتشاف المبكر وأثر الفيروس على الوضع الصحي لمن يصيبهم، ومستوى التعافي والوفيات، ومستوى الالتزام بتطبيق الاحترازات، كل هذه عوامل تقييم، ويتم بموجبها القرارات وتقييم مستويات المخاطر ويتم إجراء الاحترازات.”

واردف: الحمد لله الدولة اتخذت قرارات استباقية في موعدها، وأثبتت أثرها الإيجابي حتى الآن، القدرة موجودة على وضع الاحترازات، وأيضاً رفعها عند عدم الحاجة لها بالكامل، أو التخفيف منها كانت أيضاً خطوات رأيناها، لافتاً إلى أن كل الاحتمالات خاضعة لمستوى التقييم، وهو مستمر وعلى ضوء نتائجه ستصدر القرارات.

واشار أن الأهم في كل الأحوال بقاؤنا متمسكين بالسلوكيات الصحية والتعليمات، وهذا أمر سنستمر نوصي به ونحث الجميع على التقيد به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *