التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

إبتداءً من يوم غداً.. السعودية تعلن عن تفاصيل وإجراءات ” منع التجوال الكلي” بجميع مدن المملكة خلال عيد الفطر

إبتداءً من يوم غداً.. السعودية تعلن عن تفاصيل وإجراءات ” منع التجوال الكلي” بجميع مدن المملكة خلال عيد الفطر

هناك الآلاف من المقيمين والسعوديين في حيرةً من أمرهم والذي يتساءلون عن موعد منع التجوال الكلي خلال ايام عيد الفطر المبارك ومتى سيستمر الحظر بسبب انتشار فيروس كورونا, وفي هذا المنشور نحاول ان نجمع لزوارنا الكرام في الاراضي السعودية, اخر اخبار وزارة الداخلية السعودية عن موعد إنتهاء التجوال الجزئي وموعد الاعلان عن حظر التجوال الكلي في جميع المدن السعودية خلال ايام عيد الفطر المبارك.. تابعونا.

متى يداء منع التجوال الكلي في جميع المدن السعودية
في البداية نذكر زوارنا المقيمين في المملكة, ان وزارة الداخلية السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر, ان منع التجوال سيبداء في اخر يوم من شهر رمضان 30 رمضان 1441 هـ, والذي يوافق 23/5/2020 من هذا الشهر, والذي يمتد حتى إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك والذي يوافق 4 شوال 1441هـ 27/5/2020 من شهر مايو.

اخفاء الاعلان
من جانب اخر, فقد كانت وزارة الداخلية السعودية قد اوضحت ان حظر التجوال الكلي شامل على جميع المدن المملكة, بإستثناء المرافق الأمنية والصحية والتمويلات الغذائية, ويكون على مدار 24 ساعة ولن يسمح للمواطنين اول المقيمين من الخروج من منازلهم الى في الحالات الضرورية القصوى, ولهذا الإجراء فقد أصدرت تطبيق يمكن لفئات معينة من إستخراج تصاريح الخروج للضرورة, من هجات مرافق الأمن السعودي.

منع التجوال الكلي خلال ايام عيد الفطر في السعودية
وبحسب ما جاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، من الشهر الجاري, نقلا عن وزارة الداخلية هناك، إنه تم فرض حظر التجول على مدار 24 ساعة بمختلف أنحاء المملكة خلال عطلة عيد الفطر.

هذا واكد مصدر مسؤول في الحكومة السعودية، في تصريح لـ«واس»، إنه «إنفاذا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأن تتولى وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول تتطلبها المستجدات الصحية»، وأضاف أنه بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، فقد تقرر منع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة، ابتداء من 30 رمضان 1441 الجاري، وحتى الرابع من شهر شوال المقبل، وفقا للتقويم الهجري.

وفي السياق ذاتة فقد أهابت الداخلية السعودية بجميع المواطنين والمقيمين والكيانات «التقيد التام بالتعليمات المعتمدة» المتصلة باشتراطات السلامة الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

كم يستمر منع التجوال ومواعيدها في السعودية؟
خلال منتصف الشهر الجاري, كانت قد أعلت وزارة الداخلية السعودية عن موعد تطبيق منع التجوال الكلي في جميع مدن ومناطق المملكة, خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك, واكدت السلطات السعودية بأن تفاصيل ومواعيد حظر التجول في ايام عيد الفطر كما يلي:

– اولاً الحظر الكلي سوف يستمر خلال 24 ساعة.
– أن بدء حظر التجول الكلي في 30 رمضان 1441 هـ الموافق 23/5/2020 من شهر مايو.
– أن إنتهاء الحظر الكلي في السعودية سوف يكون في تأريخ 4 من شوال 1441هـ والذي يوافق 27/5/2020 من الشهر نفسة.

من جانبها, وزارة الداخلية قد شددت ونبهت جميع السعوديين والمقيمين على ضرورة الإلتزام بالإجراءات والبقاء داخل المنازل, وعدم التجمعات, للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد والذي أصبح كابوس يهدد بإنقراض البشرية في العالم.

الأنشطة المستثناة خلال فترة الحجر الكلي خلال أيام عيد الفطر في السعودية
أعلنت وزارة الشئون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية عن الأنشطة المستثناة خلال فترة الحجر الكلي أيام عيد الفطر.

ونشرت الوزارة بيانا لها اليوم الأربعاء، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يضم الأنشطة التجارية المستثناة، وهي البقالات والتموينات والأسواق المركزية ومحطات الوقود، التي ستكون مفتوحة على مدى 24 ساعة.
فيما ستفتح محال الخضار واللحوم، أسواق النفع، ومحلات الغاز، من الساعة 6 صباحا إلى حدود الساعة 3 مساء.
أما المطاعم فستعمل بدءا من الساعة 10 صباحا لحدود الساعة 10 ليلا.

وتعيش السعودية منذ فترة على وقع حظر تجول تسبب به تفشي فيروس كورونا في البلاد، حيث أصاب الوباء القاتل قد تجاوز الـ 60 ألف شخصا فيما توفي 329 وتعافى 36000 ألف شخصا.

وبهذا القدر نكتفي إلى هنا, كما أننا نستمر في متابعة أخر اخبار فيروس كورونا في السعودية وأخبار المقيمين والوافدين وأوضاعهم في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *