التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية تحدد موعد رفع منع التجوال وعودة الحياة الطبيعية

السعودية تحدد موعد رفع منع التجوال وعودة الحياة الطبيعية

بعد رفع التجوال الكلي ابتداء من يوم غدا الخميس في جميع مدن المملكة ما عدا مدينة مكة، في وقت سابق، وهناىفي هذا التقرير، نبشر جميع السعوديين والمقيمين الذين يعيشوا في مدينة مكة، بخبر سار من وزارة الداخلية السعودية.

خلال منشور لوزارة الداخلية السعودية على حسابها في موقع التدوين المصغر “تويتر”, فقد اعلنت أنه بدايةً من 8 شوال الجاري سيتم السماح بالتجول الجزئي في مكة المكرمة من السادسة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.

اخفاء الاعلان
واوضحت الوزارة في تغريدة لها عبر حسابها على “تويتر” أن ذلك سيكون على مرحلتين؛ الأولى تبدأ في 8 شوال، وسيُسمح خلالها بالدخول والخروج من وإلى مدينة مكة والسماح بممارسة رياضة المشي طوال اليوم داخل الأحياء، واستمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها، وكذلك استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية في الأحياء التي تم عزلها مع استمرار جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة.

وتابعت حديثا: أما في المرحلة الثانية، وستبدأ في 29 شوال، سيتم رفع منع التجول جزئياً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، والسماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض، مع الأخذ بالإجراءات الصحية الصادرة من الجهات المختصة، مع استمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة، وفي جميع الأوقات، مع منع التجمعات لأغراض اجتماعية لأكثر من 50 شخصاً، واستمرار ممارسة رياضة المشي في جميع الأحياء.

واستمر: مع منع أي نشاط لا يحقق التباعد الاجتماعي؛ مثل صالونات التجميل والحلاقة ودور السينما والنوادي الرياضية والصحية، مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية في الأحياء التي تم عزلها، مع إضافة الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة يتم السماح بفتح بعضها في مدة السماح بالتجول مثل التطبيقات الداخلية في المطاعة والمقاهي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *