التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية توضح تفاصيل الانشطة الجديدة الغير مسموح بها خلال هذه الفترة حتى انتهاء كورونا

السعودية توضح تفاصيل الانشطة الجديدة الغير مسموح بها خلال هذه الفترة حتى انتهاء كورونا

بعد اعلان وزارة الصحة السعودية عن عودة الحياة الطبيعية تدريجيا في كافة مدن المملكة، وعودة فتح المؤسيات وجميع الانشطة ولكن ضمن اجراءات وقائية تحد من تفشي فيروس كورونا، ما عدى انشطة سوف نذكرها خلال هذا التقرير والتي لن يتم اعادة فتحها حتى يتم القضاء على الفيروس التاجي، تابعونا للتفاصيل.

أعلن الوكيل المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، في المملكة العربية السعودية، أن الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما فيها صالونات التجميل والحلاقة والنوادي الرياضية لن تعود حتى يتم القضاء على الوباء.

واكد “عسيري” في مقابلة على شاشة “الإخبارية”: إن هناك تقييماً مستمراً عن نشاط المرض وعدد الإصابات والدخول في المنشآت الصحية، وهذا الذي يحدد نوع الإجراءات وطريقة اتخاذها والفترة الزمنية لكل إجراء، مؤكداً أن بعض الأنشطة التي بها تقارب جسدي ستكون في المرحلة الخضراء.

واوضح المساعد للصحة الوقائية أن المرحلة الخضراء لم تحدد إلى الآن، ولها معالم وتتغير باستمرار على حسب الوضع الوبائي للمرض، وكل يوم هناك تقييم واعادة التقييم قد نتأخر في بعض الإجراءات على حسب الوضع الوبائي الفعلي للمرض في أرض الواقع.

وتابع “عسيري”: إن هذه الانشطة لن تعود حتى في نهاية شهر شوال وإن بعض الإجراءات خطورتها أعلى من غيرها كالاتصال بين البشر في الأماكن العامة، مؤكداً أن الإجراءات التي لا تتخذ حتى التأكد فعلياً أنه يقلل نشر الفيروس في المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *