التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

اليكم تفاصيل جديده بشأن خدمات تجديد الرخصة وتأشيرة الخروج والعودة للمقيمين

اليكم تفاصيل جديده بشأن خدمات تجديد الرخصة وتأشيرة الخروج والعودة للمقيمين

تستمر الجوازات السعودية في تقديم خدماتها لجميع المقيمين في السعودية، وذلك من خلال منصة ابشر، وفي هذا التقرير ننشر اهم اسلة أجابت منصة أبشر على أهم 6 استفسارات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ضمن فقرتها الأسبوعية للإجابة عن أهم الأسئلة.

اكدت منصة أبشر إن الأحوال المدنية تستقبل المستفيدين الذين يستدعي حضورهم من يوم الأحد الموافق 15 شوال 144هـ، بعد حصولهم على حجز مُسْبَقٍ عبر خدمة المواعيد الموجودة في منصة أبشر، ولن يتم استقبال أي مستفيد لا يحمل موعدًا مسبقًا تماشيًا مع التدابير الوقائية.

وردًّا على استفسار حول إلغاء تأشيرة الخروج النهائي لأحد العاملين، أوضحت منصة أبشر أنه يمكن إلغاء التأشيرة، وذلك قبل تاريخ الخروج المحدد من خلال حساب المواطن في منصة أبشر والبحث في محرك البحث في المنصة عن تأشيرة الخروج النهائي.

أما عن توصيل رخصة السير بعد تجديدها إلى العنوان الوطني، قالت منصة أبشر إنه تم إيقاف خدمة التوصيل؛ تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «COVID19».

ضوابط تسجيل حساب جديد في أبشر
واعلنت منصة أبشر أنه يجب مراعاة ضوابط اسم المستخدم أثناء تسجيل مستخدم جديد في المنصة، بحيث لا يقل عن 8 أحرف إنجليزية ويكون الحرف الأول كبيرًا، ويمكن استخدام الأرقام مع الأحرف.

وكشفت أبشر أن تفعيل حساب جديد في المنصة يكون من خلال الحساب البنكي أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، ولاستعراض الخطوات فيجب اختيار مراكز التسجيل والتفعيل في أسفل صفحة موقع منصة أبشر.

واوضحت منصة أبشر أنه يجب عدم استخدام رقم جوال مسجل مسبقًا بمنصة أبشر للتسجيل في حساب جديد؛ لأن ذلك يؤدي إلى إزالة الرقم من الحساب السابق، وفي هذه الحالة يمكن بعد تسجيل الدخول في حسابك في أبشر تحديث رقم الجوال وتغييره إلى رقمك الخاص، ثم يتوجب على صاحب الحساب المقفل تحديث رقم الجوال من خلال أجهزة أبشر للخدمة الذاتية لإعادة تسجيل الرقم إلى حسابه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *