التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية: عقوبة التجمعات داخل أو خارج المحلات التجارية.. للمواطنين والمقيمين

السعودية: عقوبة التجمعات داخل أو خارج المحلات التجارية.. للمواطنين والمقيمين

ضمن السياق المتبع لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد covid19 , اصدرت وزارة الداخلية السعودية, عدد من القرارات التي قد تساعد في حل مشاكل التجمعات داخل المحلات التجارية والاسواق والمناطق العامه.
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، ان عقوبة أي تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحلات التجارية، بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في بروتوكولات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

توضع تحت العقوبات، الغرامة 5000 ريال لصاحب الملكية للمؤنشاه أو المسؤول عنها، عن كل شخص زاد عن الأعداد المقررة، بما لا يزيد على 100 ألف ريال، و5000 ريال غرامة حضور أو الدعوة للحضور أو التسبب بذلك.

وأشارت الوزارة في بيانها ايضاً, إلى أنه في حال وقوع المخالفة للمرة الثانية، تصبح الغرامة 10 آلاف ريال عن كل شخص زاد على الأعداد المنصوص عليها لصاحب المنشأة أو المسؤول، ومثلها لمن حضر أو تسبب في الحضور أو دعا له.

وتتضاعف الغرامة في المرة الثالثة، ويُحال المسؤول عن المنشأة للنيابة العامة، وكذلك مَن حضر أو تسبب في الحضور أو دعا له.

وأكدت الداخلية، أنه في حال تبعية المنشأة للقطاع الخاص، وتكررت المخالفة للمرة الأولى، تغلق المنشأة لـ3 أشهر، وفي حال تكرارها للمرة الثانية تغلق لـ6 أشهر.

ونوهت إلى أنه إذا كان المخالف مقيمًا، فيُبعد عن المملكة ويمنع من دخولها نهائيًا، بعد تنفيذ العقوبة في حقه.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن التجمعات المخالفة، على الرقم المجاني (999) في جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقة مكة المكرمة فيبلغ على الرقم (911).


وقد تم اصدار هذه القرارات بعد ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا يوم امس السبت ٦ يونيو, كما سجلت المملكة يوم امس اكبر عدد اصابات بفيروس كورونا بعد رفع الحظر عن جميع مناطق المملكة

احصائيات اصابات كورونا ليوم امس والتي تسببت بهذه القرارات
أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم امس السبت 06 يونيو 2020، تسجيل 3121 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 98869 حالة.

وهي أكبر عدد حالات إصابة بكورونا يتم تسجيلها في المملكة خلال 24 ساعة.

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1175 حالة تعاف جديدة من الفيروس، ليصل إجمالي المتعافين إلى 71791 حالة. وتسجيل 34 وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات في المملكة إلى 676 وفاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *