التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

بالفيديو.. الصحة السعودية تحذر المواطنين والمقيمين من 8 عادات يومية تسبب الإصابة “بكورونا”

بالفيديو.. الصحة السعودية تحذر المواطنين والمقيمين من 8 عادات يومية تسبب الإصابة “بكورونا”

تستمر المملكة العربية السعودية في نشر التحذيرات والاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وفي هذا التقرير شددت وزارة الصحة على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، محذرة من 8 عادات يومية، قد تتسبب في الإصابة بهذا الفيروس.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو توعويًا عبر المنصة الرئيسيّة للتوعية الصحية بـوزارة الصحة على “تويتر” “عش بصحة”، عن العادات الصحية البديلة، وذلك تحت وسم ‫#نعود_بحذر وبسلوكيات جديدة للحفاظ على صحة الجميع.

وقد حذرت الوزارة من بعض السلوكيات، مثل عدم غسل الكمامة قبل استخدامها، أو اللجوء إلى التعامل النقدي وعدم الاعتماد على أساليب الدفع الإلكتروني، وكذلك المصافحة في أماكن العمل، أو لمس الخضروات بشكل عشوائي في الأسواق، كما حذرت من خطورة التزاحم، ودعت لترك مسافة لمترين بين كل متسوق وآخر.

واوضحت الوزارة أهمية لبس الكمامة، محذرة من أَن عدم لبسها قد يؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا، لافتة إلى أن تقبيل يد الوالدين أو كبار السن يشكل خطرًا حقيقيًا على صحتهم، بينما يفضّل أن تكون تحيتهم بالسلام من بعيد.

ونبه إلى أَن الصلاة دون تباعد أحد أسباب العدوى، ويفضل أن يصلي كلُّ شخص على سجادته الخاصة وعلى مسافة مترين من الآخر.

ونشر حساب “عش بصحة” تغريدة من حسابه عن قصة حالة، قال فيها إن “عدم ترك المسافة الآمنة في تجمع أسري، أدى إلى إصابة الجدة ودخولها العناية المركزة، نتمنى لها الشفاء العاجل، ومنكم الاحتياط والحذر “.

فيديو تحذيرات الصحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *