التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الجوية السعودية تكشف حقيقة استئناف الحجوزات والرحلات الجوية للمسافرين

الجوية السعودية تكشف حقيقة استئناف الحجوزات والرحلات الجوية للمسافرين

بحسب ما تناقلتة وسائل التواصل الاجتماعي عن عودة الرحلات الجوية الدولية ابتداء من يوم امس الاثنين، وبهءا الخصوص فقد كشفت شركة مطارات الرياض التابعة لخطوط الجوية السعودية، حيث أصدرت قرار بالنفي القاطع عن شائعة استئناف الرحلات الدولية، وأن المعلومات الواردة في الخطاب المتداول عن هذا الشأن تخص بمبادرتي «إعادة المواطنين من خارج المملكة» و«مبادرة عودة للمقيمين الراغبين بالعودة لبلدانهم».

شروط يجب توفرها في المسافرين قبل الحجز
هذا وقد نشرت اليوم عن أهم وأبرز الشروط التي يجب توفرها لدى اي مسافر يريد السفر الى أي مدينة، وبهذا التقرير ننشر أبرز شروط الجوية السعودية..

أعلنت “الخطوط الجوية السعودية” أنها ضمن إجراءات السلامة التي اتخذتها بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة؛ لضمان رحلات آمنة ومريحة، قرَّرت عدم السماح بالسفر لمن أعمارهم أقل من 15 عامًا دون وجود مرافق معهم.

وبحسب صحيفة سبق حدَّدت الشركة عددًا من الإجراءات، من ضمنها السماح باصطحاب حقيبة واحدة لكل مسافر على متن الطائرة. داعية إلى استخدام الوسائل الإلكترونية للحجز وإصدار بطاقة صعود الطائرة وبطاقة الأمتعة.

تفاصيل عودة الرحلات السعودية الدولية
وبخصوص تفاصيل أوضحت الشركة أن ما تم تداوله بشأن تحديد يوم غد الاثنين الموافق 8 يونيو 2020م موعداً لاستئناف الرحلات الجوية الدولية عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض، توضح شركة “مطارات الرياض” أن المعلومات الواردة في الخطاب المتداول تخص انتقال العمليات التشغيلية للرحلات الدولية المرتبطة بمبادرتي «إعادة المواطنين من خارج المملكة» و«مبادرة عودة للمقيمين الراغبين بالعودة البلدانهم» حسب الخطة المقررة من الصالة رقم (1) في المطار إلى الصالة رقم (2) ، وأن موعد استئناف الرحلات الدولية في المملكة العربية السعودية مرتبط بما تقرره الجهات المختصة.

ومن جانبى فقد أكد كذلك “مطار الملك خالد الدولي بالرياض” أن الرحلات الدولية ما زالت معلقة حتى إشعار آخر، وأنه سيتم الإعلان في حال استئنافها عبر القنوات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *