التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة منذ تأسيس المملكة

إلغاء موسم الحج هذا العام لأول مرة منذ تأسيس المملكة

تترقب شركات السياحة المصرية بحذر شديد هذه الأيام تحديد مصير موسم الحج، خصوصا بعد التصريحات المنسوبة لأحد مسؤولي المملكة، عن دراسة الغاء موسم الحج العام الجاري، ليكون الأول فى العصر الحديث ، للوقاية من فيروس كورونا بعد ارتفاع نسب الإصابات لتصل ١١٠ آلاف مواطن سعودى.

وتنتظر شركات السياحة المصرية، القرار النهائى والرسمي ، المتوقع صدورة خلال ايام، لعرض السيناريوهات المحتملة، سواء بإلغاء موسم الحج ، أو التشغل الجزئى .

وفى إطار ذلك يستعرض علاء الغمرى عضو مجلس إدارة غرفة الشركات السياحة، حال الشركات المنفذة لبرامج الحج والعمرة وأثر قرار الغاء موسم الحاج حال اعلان ذلك .

وقال علاء الغمري عضو مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية انه في حال الغاء موسم الحج وإعلان ذلك رسميا، سيقع ضرر مادى كبير على منفذى برامج الحج ، مشيرا الى ان فيروس كورونا لايمكن التنبؤ بموعد انتهائه.

وأكد الغمرى فى تصريح ل صدى البلد ان عدد الشركات السياحية المتضررة جراء التداعيات والإجراءات الوقاية ، من فيروس كورونا، تبلغ ٢٤٠٠ شركة سياحة، وعدد الحجاج الذي كان متوقعا فى هذا الموسم قرابة ٣٧ ألف حاج لن يؤدوا الحج.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية، الى الشركات تأثرت بشكل كبير خلال موسم العمرة ، بالإضافة إلى توقف السياحة الداخلية والخارجية، الثلاث شهور الماضية.

وعن وجود اليات للخروج من الازمة الراهنة نتيجة، فيروس كورونا ، افاد الغمري بانه يتم دراسة انشاء صندوق طوارئ خاص بغرفة شركات السياحة قادر على تدارك الأزمات المالية للشركات و العاملين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *