التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية تطلق تطبيق “تباعد” لإشعار المخالطين للمصابين بكورونا.. قم بهذا الأمر فوراً حين تصلك هذه البيانات على هاتفك!

السعودية تطلق تطبيق “تباعد” لإشعار المخالطين للمصابين بكورونا.. قم بهذا الأمر فوراً حين تصلك هذه البيانات على هاتفك!

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، تطبيق “تباعد” لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا وذلك انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويعد تطبيق “تباعد” وسيلةً لإشعار المخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد؛ حيث يمكن للأفراد تحميل التطبيق واستخدامه لتحقيق الغاية الصحية التي طُوّر لأجلها.

بيانات معرّفات مموهة
ويرسل التطبيق بيانات معرّفات مموهة إلى الجوّالات الذكية المستخدمة للتطبيق، التي سُجلت خلال فترة الاختلاط بمصاب فيروس كورونا المستجد، مصحوبةً ببيانات أجهزة الأشخاص المصابين، وذلك حسب سياسات شركتَي (قوقل وأبل) العالميتين، مع الحفاظ على كامل خصوصية المستخدمين.

كما يمكِّن التطبيق المستخدم من الحصول على الإشعارات المباشرة والاستباقية حال اكتشاف أي إصابة مسجلة؛ لغرض طلب الدعم الصحي المباشر من وزارة الصحة (في المملكة العربية السعودية).

أرسال البيانات الصحة
إذا كنت خالطت شخصاً مصاباً بالفيروس، فإن تطبيق تباعد سيقوم بإعلامك عن طريق وصول إشعار على هاتفك الذكي وتوجيهك لإكمال البيانات اللازمة، والتي تحتوي على (رقم الهوية، رقم الجوّال، تاريخ الميلاد، والاستمارة الصحية) وإرسالها لوزارة الصحة لعمل اللازم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *