التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية تعلن عن تسجيل أكبر عدد إصابات بكورونا “209509” وأمر ملكي بتمديد صلاحية الإقامة للوافدين

السعودية تعلن عن تسجيل أكبر عدد إصابات بكورونا “209509” وأمر ملكي بتمديد صلاحية الإقامة للوافدين

اعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل اعلى عدد للمصابين بفيروس كورونا المستجد كما سبق على التوالي.
بيان وزارة الصحة بخصوص كورونا اليوم الجمعة الموافق ٣ يوليو
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد 5 يوليو 2020، تسجيل 3580 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)؛ ليصبح الإجمالي 209509 حالة.
وكشفت “الصحة” عن تسجيل 1980 حالة تعافٍ، وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 145236 حالة، كما تم تسجيل 58 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1916 حالة وفاة (رحمهم الله).
وبلغ عدد الحالات الحرجة 2283 حالة.

وأمر ملكي بتمديد صلاحية الإقامة للوافدين
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.

تفصيلاً، صرّح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه إشارة إلى الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة، واتخاذ كل التدابير الوقائية لمنع انتشاره؛ فقد صدرت الموافقة الكريمة على التالي:

1- تمديد‏ صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك دون مقابل.

2- ‏تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، ‏والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.

3- ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.

4- ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.

5- ‏تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.

وأوضح المصدر أنه وفقاً لمضمون الأمر الملكي الكريم فإن هذه الاستثناءات تخضع للمتابعة المستمرة والتغيير وفق ما تقتضيه الحاجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *