التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الطيران السعودي يوضح حقيقة عودة الرحلات الجوية الدولية رسمياً

الطيران السعودي يوضح حقيقة عودة الرحلات الجوية الدولية رسمياً

تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية, أخبار قالت أنها تؤكد عودة الرحلات الجوية الدولية السعودية, بعد توقف يصل إلى ألـ3 الأشهر, وفي هذا التقرير يرصد فريقنا صحة الخبر من كذبة, حيث كشفت مصادر محلية لشركة الخطوط الجوية السعودية KSA, عن نفيها للخبر الذي تداولته, بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول عودة العالقين وعودة الطيران السعودي الدولي.

وأكد المصدر في تصريح خاص ان الشركة سمحت بعودة الطيران المحلي فقط وليس الطيران الدولي كما قالت صرحة الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في خبر سابق لها على موقع العربية نت.

خبر عودة الطيران المحلي في السعودية

فيما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن صدور الموافقة على استئناف الرحلات الجوية الداخلية ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو 2020م، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية، وذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية بشأن عودة بعض الأنشطة الحيوية للعمل وفق الضوابط والتدابير الاحترازية الصحية المتخذة .

كما وقد أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أنها أكملت استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي، وذلك لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية، مع اتخاذها الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة كافة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات، كما ستعمل بالتنسيق مع المطارات والناقلات الجوية والشركات العاملة في قطاع الطيران المدني لتلبية الطلب في السوق المحلي.

وفي هذا السياق بيان مهم من مطارات دبي حول قرار السماح بالسفر
كشفت مطارات دبي ان القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة الازمات والكوارث في دبي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بخصوص السماح بعودة المقيمين من أصحاب الاقامات الصادرة من امارة دبي اعتبار من اليوم والسماح بالسفر الى وجهات محددة ابتداء من تاريخ 23 يونيو بالإضافة الى قرار بدء استقطاب الزوار الى دبي اعتبارا من 7 يوليو المقبل.

وأوضح جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي، ان مطار دبي الدولي جاهز لمواكبة توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وتوفير افضل الخدمات للمسافرين مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية التي تجعلنا على قائمة افضل مطارات العالم من حيث السلامة والأمان. مشيرا الى ان هذا القرار يبشر ببدء مرحلة جديدة وعودة الحياة التدريجية لقطاعي السياحة والسفر في الامارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *