التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الإنذار المبكر يحذر 6 مناطق في المملكة من طقس “الساعات القادمة”.. ويكشف أسماء المدن المعرضة للموجة

الإنذار المبكر يحذر 6 مناطق في المملكة من طقس “الساعات القادمة”.. ويكشف أسماء المدن المعرضة للموجة

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر عدة تنبيهات، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق مكة المكرمة وعسير وحائل ونجران وجازان والباحة.
منطقة مكة المكرمة
وفي تنبيه لمنطقة مكة المكرمة، قالت الهيئة إنها تشهد استمرار أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة الليث وبحرة وجدة ورابغ، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح الثلاثاء.
عسير والباحة
وتشهد منطقة عسير أيضاً استمرار أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة أبها وأحد رفيدة والمجاردة والنماص وبارق وبلقرن وبيشة وتثليث وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيده ومحايل، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح الثلاثاء.

ونبهت الهيئة منطقة الباحة بأنها تشهد سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة الباحة والحجرة والمندق والقرى والمخواة وبلجرشي والمندق وبني حسن وفرعة غامد الزناد وقلوة، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح الثلاثاء.
جازان ونجران
وتشهد منطقة جازان أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة أبو عريش وأحد المسارحة والحرث والدرب والطوال والعارضة والعيدابي وجازان وصامطة وصبيا وضمد وفرسان وهروب، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح الثلاثاء.

ونبهت الأرصاد منطقة نجران بأنها تشهد سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش وشرورة ونجران ويدمة، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح الثلاثاء.

منطقة حائل
وكذلك تشهد منطقة حائل سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة الحائط والشملي والشنان والغزالة وحائل، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح الثلاثاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *