التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تفاصيل مقتل عاملين مصريين على يد مواطن سعودي

تفاصيل مقتل عاملين مصريين على يد مواطن سعودي

نشرت صفحة الجالية المصرية بالسعودية، تفاصيل واقعة مقتل عاملين مصريين على يد مواطن سعودي، موضحة أنه كما وصلها عن طريق شهود عيان في الواقعة، فإن المجني عليهما كانا يعملان في أعمال التشطيب لدى الجاني، وعندما طلب منهما المواطن السعودي إصلاح ماسورة خزان مصب مياه كان من المفترض أن يكون عليها غطاء، رفض العاملان المصريان إجراء ذلك، قائلين: “إحنا نجارين ومش شغلنا وإنه عادي بعد الخرسانة تتظبط لكن ده شغل سباكة”.

وتابعت صفحة الجالية: “بعد ذلك تركهما، وهما استكملا أعمالهما، وبعض قليل، عاد ودخل إليها حاملا بندقية آلية، وانهال عليهما بالرصاص، حتى وافتهما المنية، رحمة الله عليهما، ونحسبهما من الشهداء”.

وذكرت أن العاملين المصريين من أبناء قرية البطحة – بنجع حمادي محافظة قنا، ويدعا عادل عبد الإمام حسين، وعز الدين محمد عبد الشافي، وكانا يعملان في مهنة النجارة والمقاولات، مضيفة أنهما حتى الآن في مستشفى حريملاء في الرياض، وتم القبض على الجاني بعد ساعة من الجريمة.

وأوضحت أنه بعد قتلهم من قبل المواطن السعودي، انتقل على الفور أحد مستشاري السفارة وفي متابعه للقضية حتى الآن من السفارة، وفي انتظار التحقيقات وتقرير الطب الشرعي.

وعلمت “الشروق” من مصادر لها بالجالية المصرية، أن الحادث نتج بعدما رفض العاملين الشغل لدى المواطن السعودي في أعمال خزان، فأطلق النار عليهما من الخلف وتوفيا في لحظات.

وأعلنت وزارة الهجرة متابعة الحادث، بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية، بشأن مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، على يد مواطن سعودي طلقًا بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

‎وأكدت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، أن الجاني قد اعترف بارتكاب جريمة القتل وقام بتسليم نفسه إلى السلطات السعودية، مشيرة إلى التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنين بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: “إننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *